منتدى يهتم بمستقبل العراق
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يرى القذى في عين أخيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العراقي
Admin


عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 06/04/2012

مُساهمةموضوع: يرى القذى في عين أخيه   السبت أبريل 07, 2012 11:49 pm


يرى القذى في عين أخيه

يتناول الكثير من النقاد السياسيين العراقيين موضوع أحداث سوريا تحليلا ونقدا دقيقين وبموضوعية عالية وغيرة كبيرة على الشعب السوري الشقيق محذّرا إياهم من الانزلاق إلى الحرب الطائفية التي يدفعهم لها المخطط الصهيوخليجي وفق أجندات تخدم الصهيونية بشعارات راقية يصبوا لها كلّ عاقل ولكن لمّا كان من يدفع لها ويمولها الصهاينة وعملائهم فلنا عليها وقفات ووقفات.
وعندما نرجع لهويات الكثير من المحللين الراقين في قراءتهم لموقف سوريا نراهم عثرت بهم بغلتهم في العراق فبرّروا في العراق الاحتلال الأمريكي ووصفوه تحريرا من ظلم الطغاة ، وهم يرفضون تدخّل الناتو في سوريا ، وأصواتهم التي تصدح بأنّ مواطني سوريا سواء كانوا أقليات أو أكثرية يجب أن يعيشوا بأمان في سوريا ويرفض توعّد المغرر بهم من الأكثريّة لتسحق الأقليّة وتضطهدها . فالجيش السوري المسمى الحر وماهم بأحرار بعدما اختاروا خدّام الصهاينة من حكام الخليج وزبانيتهم أسيادا لهم ليخرجوا من ظلم أبناء بلدهم إلى الرضا بان تسحق الصهيونية بلدهم بأيديهم وأيدي خصومهم أبناء بلدهم ، نجد صوت هؤلاء النقّاد الموفقين بالحكمة فيما يجري في سوريا نجدهم في بلدنا المحتل يصدحون بعكس ذلك فيقول إن الأكثرية هي من يجب أن تحكم ويسمون الباقين التي قد تكون نسبتهم أقل بخمسة بالمائة عنهم إن لم تكن بقدر نسبتهم أقليّة وعليها أن تخنع للأكثرية بشعار الديمقراطية كما يدّعون .
وسبقهم بها حزب الله في تأليف الحكومة اللبنانية فعندما كان تيار المستقبل له الأغلبية في البرلمان بتكتله مع أقليات أخرى قال حزب الله لهم لا يجوز أن يغبن حقّنا كأقليّة فدعونا نتشارك ولنا الثلث المعطّل . وسار الأمر لفترة غير يسيرة وبعد أن إنقلبت كتلة معينة في البرلمان وتكتلت مع حزب الله وأصبحوا أغلبية ، قال حزب الله نحن أغلبية في البرلمان ولنا الحقّ في ان نكوّن حكومة أغلبية بموجب الديمقراطية وإبقوا أنتم في المعارضة ولا شراكة في الحكومة ولا نعطيكم الثلث المعطل لقراراتها .
إلا أننا نقول أنّ الوطني الذي ينتمي لوطنه عليه أن يقول أن كلّ مكوّن وطني هو أكثرية بإنتمائه لهذا الوطن حتى وإن كان فردا واحدا ، وذلك لأنّه إبن العم والخال والنسيب والجار، فالوطن بدون حقوق لكلّ مكوناته لا يسمى وطنا بل غابة وحوش ينهش القوي الضعيف ويبخسه حقّه.
ونحن بقدر سعادتنا لتشخيص هؤلاء الأخوة الأفاضل لحجم المؤامرة على الشعب السوري الشقيق ووعيهم لخطورة تهميش الأكثرية للأقليّة وإنتباههم لمكر الصهاينة وطمعهم في بلداننا وسعيهم لتفتيتها فلنا ثقة كبيرة أنّ وعيهم هذا سيعكسونه على العراق وما حدث فيه وما يحدث فيه.
فليتكاتفوا مع أبناء وطنهم من كلّ مكوناته ويضعوا يدهم بيد من يرفض المخططات الصهيونية التي تسلطت على العراق وخيراته ويجعلوا من قاوم من إحتلّ العراق سندا قويا لأخوته العراقيين جميعا.
تحية لكل عراقي غيور وعى المؤامرة الصهيونية التي تحاك ضدّ أهلنا في سوريا وينقل ما فهمه في الوضع السوري على الوضع العراقي بإنصاف لنصل جميعا إلى الوحدة الوطنية التي يتعالى صوته داعيا لها في سوريا .
يقول رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ( يرى أحدكم القذى في عين أخيه ولا يرى الجذع في عينه ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al3ilm.alafdal.net
 
يرى القذى في عين أخيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Al3ilm :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: