منتدى يهتم بمستقبل العراق
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هي حاضنة التطرّف؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العراقي
Admin


عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 06/04/2012

مُساهمةموضوع: ما هي حاضنة التطرّف؟   الأربعاء أغسطس 15, 2012 11:15 am

ما هي حاضنة التطرّف؟
في مقال للأستاذ الدكتور عمر الكبيسي المحترم في جريدة البلاد بعنوان هل هذه مصر التي اعرفها؟ بتاريخ 10 /8 /2012 سأل سؤالا مهما عن قتل حراس في الجيش المصري هذه صيغته :
(لأن القتلة عرب سواء أكانوا مصريين أو غير مصريين، ولأن القتلة يتصورون عملهم مقاومة وجهادا، ولأنهم مسلمون استغلوا وقت الفطور للهجوم على الشهداء واعجبي! كيف يقتل مسلم مسلما لحظة إفطاره؟) إنتهى السؤال.
وقد أثارني هذا السؤال المهم لأكتب ما يلي :
لاشكّ أنّ العوامل المؤثّرة الرئيسية في الأحداث الجارية ومستثمروها هي الصهيونية العالمية التي تمكّنت من السيطرة على مفاصل القوّة العسكرية العالميّة والمفاصل الماليّة ومن القرار العالمي ومن الإعلام الذي يستغل لتمرير مخططاتها.
والقوى المتطرّفة بإسم الإسلام والمذهبيّة التي تقتل المسلمين أثناء الفطور وهي تهتف الله أكبر هي في الحقيقة يد الصهيونية الضاربة اليوم والتي إستعاض بها الصهاينة عن الحشود العسكرية الغربيّة التي تكلّفهم الأموال الطائلة ، وبهذا لن تحتاج للإعلام الكبير ليقنعوا شعوبهم للدخول بحرب خارجيّة ،
ولا يحتاجون المفاوضات مع الدول الكبرى لتبرير الإحتلال العسكري للبلدان،
بينما المتطرفون يقتلون نيابة عنهم بدم بارد وبدون مسائلة لأي طرف صهيوني ، ثمّ المتهم هو الإسلام وليست الصهونية المغذّية لهم ، فضربوا عصفورين وهما تخريب بلدان المسلمين و تشويه منهجية الإسلام الحضاريّة الراقية بحجر واحد وهو المتطرفين ،ولا يكلفهم ذلك إلا بضعة ملايين من الدولارات ودسّ مجنّدين يفتون بالقتل الطائفي المتطرّف بإستغفال المراهقين المندفعين الحمقى و توهيمهم أنّهم يرفعون راية الله اكبر بهذا التطرّف والقتل .
ولو تدارسنا نمو هذه المجاميع المتطرّفة وكيفية إستغلالها لوجدنا الفكر التكفيري هو الحاضنة الرئيسية التي يستغلها الصهاينة لتكوين تلك المجاميع المتطرّفة وبالتكفير فقط يوهموهم أنّهم عندما يعلنون إمارة إسلامية بخمسة أشخاص في قرية نائية يمكنهم بحجة إقامة الحدود الشرعية من قتل المسلمين بالباطل لكونهم كفّارا وسرقة الأموال العائدة للدولة التي هم فيها والتي يكفروها كذلك ويستبيحوا أموال ودماء المسلمين البسطاء لأنّهم يعملون في الدولة الكافرة كما يدّعون.
والجهل الشرعي هو السبب الرئيسي في إنتشار هذه المنهجيّة بين المراهقين ، فإن أردنا أخوتي الأعزاء أن نوقف هذه المنهجيّة المدمّرة لأمتنا علينا قطع سبل إمداد المتطرفين بالشباب المستغفل من أبناءنا وفضح خطورة منهجيّة التكفير الحاضنة الرئيسية للخطر الداهم لأمتنا الإسلامية .
إنّ الشجاعة الحقيقية تتمثل في مواجهة هذا الخطر الحقيقي وهو السلاح الجديد الوحيد المستعمل في المرحلة المقبلة ، فمخطط الصهاينة اليوم هو الإقتتال الطائفي المبني على التكفير للطائفة الأخرى وكذلك الإقتتال بين أبناء البلد الواحد والطائفة الواحدة بما يكفّر بعضهم بعضا ، وتغاضي المثقفين والمفكرين عن علاج هذه المشكلة الحقيقية سابقا وعدم قراءة ما سيؤول له هذا الفكر من تخريب وقابلية إستغلاله من قبل الخبثاء أعزّكم الله كان هفوة منهم يجب ألا تتكرر خاصّة بعدما بان للجميع كيف أنّه الأداة الفعّالة الرئيسية في تخريب بلدان المسلمين.
أمّا الجهل فهو عامل رئيسي كذلك يمهّد لإستغلال المراهقين المندفعين فعلينا نشر الثقافة الصحيحة في أصول التعامل بين المسلمين في وقت السلم وفي وقت الحرب ، ونشر ثقافة التعامل مع الحكام ومع أصحاب الأديان الأخرى. والأهم من ذلك هو تثقيف الناس على أنّ التكفير لا يملك الحق في إيقاعه أحد من العوام وإطلاقه على أيّ شخص مهما كانت أفعاله الظاهرية التي تخالف الشرع الشريف ، فمن يكفّر يجب أن يكون عالما قاضيا شرعيا يستفهم من المخالف ويصدر هو وحده الحكم وهذا القاضي هو المخوّل الوحيد بالتكفير دون غيره من الناس حتى لو كان عالما فقيها.
أمّا ما شاع بين الشباب من السذّج البسطاء من تكفير بإسم الولاء و البراء فهذا ما يجب معالجته لأنّه في غير محلّه.
هذه المهمة هي الأولى بالإهتمام من قبل المثقفين والمفكرين وقد تكون المقدّمة المهمّة للتحرير وبعكسه سوف لن تكن هناك أي ثمرة للجهاد ضدّ المحتلّ والتي بدونها سينتشر القتل بين المسلمين بسلاحهم وسيترحّم المسلمون على أوقات الحكام الظالمين أو الإحتلال الغاشم .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al3ilm.alafdal.net
 
ما هي حاضنة التطرّف؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Al3ilm :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: